Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

طفلي لايرغب بالذهاب الى المدرسة ….؟

الكثير الأهل يعانون كثيراً مع بداية كل فصل دراسي من أجل تعويد الأطفال على الانتظام في النوم و التقليل من الفوضى ولمحاولة تحسين كل تلك الأمور على الأم اتباع الخطوات والنصائح المهمة التالية:

– وضع ورقة يكتب عليها عدد الأيام المتبقية لانتهاء الإجازة وبدء الدراسة حتى نلغي عنصر المفاجأة الذي يخلق نوعاً من العناد لدى الأطفال، وجعلهم يعدون الأيام بأنفسهم.

– تحقيق الوعود التي قطعها الآباء على أنفسهم تجاه الأطفال في الإجازة قدر الإمكان، كالذهاب لمكان معين، أو مقابلة أشخاص محددين. وفي حال لم يكن بالمقدور تنفيذها لا بد من توضيح أسباب عدم التنفيذ للأطفال، حتى لا يشعروا بأن ما كانوا ينتظرون تحقيقه في الإجازة فاتهم، وأن إجازتهم لم تكن ممتعة أو كافية لتحقيق ما يحبون، وهذا يجعلهم لا يفضلون العودة للدراسة.

– البدء بتغيير مواعيد نوم الأطفال قبل الدراسة بفترة كافية ، حتى يسهل عليهم التعود على النوم في الوقت الملائم – التقليل من التنزه والخروج من المنزل تدريجياً حتى يمكنهم التأقلم مع أجواء الدراسة ، وإذا كان الأهل والأطفال خارج البلد او المحافظة فلا بد من العودة قبل بدء الدراسة بفترة كافية لكي يتسنى لهم التهيئة للعودة للدراسة.

– اصطحابهم لشراء الأدوات المدرسية ومستلزماتها ، فهذا يشجعهم على انتظار العودة للمدرسة.

– تذكير الأطفال بأجمل الأوقات التي مروا بها أثناء الفصول الدراسية السابقة، وتشجيعهم على الاستعداد للعودة للدراسة.

http://www.isinschools.org
درسنا نجاحات الماضي وبحثنا عن أفكار المستقبل ووضفناهما بشكل حصري في مدرسة علمية حرصت ان تكون الأولى من نوعها على المستوى العلمي والتربوي والانسانية. ( مدرسة إيسن الدولية )

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*