Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

أهمية الحاسوب في مجال التعليم المدرسي

يُمكن للحاسوب أن يكون مفيداً في إكمال الأعمال المدرسية، عن طريق الوصول إلى مصادر لا تحصى من المعلومات، حيث يُمكن إنجاز الأعمال المدرسية بشكلٍ مرتبٍ ومنظمٍ من خلال استخدام معالج النصوص، والجداول، وبرامج العرض على الحاسوب، في حين أنّ الألعاب التعليمية، والبرامج يُمكن أن تجعل التعلم مُتعةً وفيما يأتي نظرة على بعض الطرق التي يُمكن من خلالها استخدام جهاز الحاسوب الشخصي للعمل المدرسي
١- البحوث المدرسية والوصول إلى أيّ معلوماتٍ يتمّ البحث عنها، من خلال البحث على الإنترنت من جهاز الحاسوب.
٢-التعليم الفعّال والممتع، حيث إنّ أجهزة الحاسوب وبرامجها، والألعاب الموجودة عليها، تجذب انتباه المتعلم، حيث يُمكن اللعب بالألعاب التعليمية التي تغطي مواضيع القراءة، والرياضيات، واللغة الأجنبية، والعلوم.
٣- القيام بالأعمال المدرسية بشكلٍ منظم، وذلك من خلال وجود برامج الكمبيوتر، مثل: ميكروسوفت ورد، وميكروسوفت باوربوينت، وميكروسوفت إكسيل، حيث تساعد هذه البرامج على إكمال العمل المدرسي بطريقةٍ منظمة، فعلى سبيل المثال عندما يتمّ إنشاء عرضٍ تقديمي بواربوينت، يسمح بتقديم المعلومات بطريقةٍ جذابة، كما أنّ الصور والأصوات وغيرها، يُمكن أن تُعزز المهام المدرسية.
٤-استخدام الحاسوب لتزويد الطلاب بالمعلومات المتنوعة، من خلال عمل الأبحاث، وتصفح المناهج الدراسية، والمتطلبات الأساسية

ان الحاسب الآلي له أهمية كبيرة في حياتنا وتقدمنا فلا يمكن الاستغناء عنه على الاطلاق اذا أراد الإنسان التقدم والتطوير بسرعة ومع ذلك فعلينا الانتباة إلى اضرار الحاسب الصحية عند الجلوس لوقت طويل علية وكذلك قد يسبب الادمان اذا لم يتقن إستخدامه مع الأطفال..

الكاتب : Noora abud Al- Hassan

http://www.isinschools.org
درسنا نجاحات الماضي وبحثنا عن أفكار المستقبل ووضفناهما بشكل حصري في مدرسة علمية حرصت ان تكون الأولى من نوعها على المستوى العلمي والتربوي والانسانية. ( مدرسة إيسن الدولية )

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*